الفوائد المذهلة لزيت الورد للجسم

زيت الورد من الزيوت العطرية التى تتميز برائحتها الزكية والجميلة و يتم إستخلاصه من الورد عن طريق التقطير بالبخار مما يسهل دخوله فى صناعة العطور التي تعشقها جميع السيدات.


زيت الورد له العديد من الفوائد المذهلة للجسم الشعر والبشرة لإحتوائه على مضادات الأكسدة، حامض الستريك، حمض الماليك، و الكثير من المعادن كالزنك و فيتامين ك وفيتامين أ وفيتامين ب. زيت الورد مضاد للفيروسات كما يقضي على الجراثيم و يعمل كملين. تعرفي إلى فوائده الهامة للجسم و خاصةً لبشرتك!


- زيت الورد يعمل على تفتيح البشرة
يساعد زيت الورد على زيادة نضارة الجلد طبيعياً إذا تمت المواظبة على إستخدامه حيث يساعد على إخفاء الخطوط الرفيعة التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة. يعمل أيضاً على تفتيح البشرة ويمكن إستخدامه عن طريق تمريره بقطنة على البشرة بلطف أو إضافة قطرة منه على المرطب اليومي للجسم فهو مغذي و يعطي الجسم رائحة مميزة.


كل ما عليكِ القيام به هو أن تمزجي القليل من زيت الورد وتدليكه على كامل الجسم. هذا بالإضافة إلى انه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي الذي يساعد على حماية خلايا الجلد من التلف الناتج عن العديد من العوامل الخارجية منها التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة.




- يحد من ترهل الجلد و يرطب البشرة
يسخدم زيت الورد كمرطب للبشرة و يساعد على تطهير المسام وإزالة الأوساخ والجلد الميت. ينصح دائماً بمزج قليل من زيت الورد على البشرة والجسم قبل الخلود إلى النوم مما يساهم في الحصول على بشرة صافية و مشدودة دون أي عيوب.

يمكنك إضافة قطرات من زيت الورد لماء الاستحمام لإعطاء الجسم رائحة رائعة وزيادة الشعور بالاسترخاء والراحة. ذلك يساعد أيضاً في الوقاية من ترهلات الجلد لأن زيت الورد يعزز من نسبة وجود مادة الكولاجين الهامة لتغذية الجلد والبشرة. يستخدم زيت الورد في التخلص من خشونة الركبة والكوع من خلال القيام بتدليك المناطق المتشققة.